U3F1ZWV6ZTI4MzIwMDE5NjkzNTY5X0ZyZWUxNzg2NjcxNzI3OTEzMA==

الوعي الصحي للجميع: ورشة عمل لتعزيز دور الإعلام في تحسين جودة الحياة - جريدة الهرم المصرى نيوز



كتبت مني عيد


عقدت وزارة الصحة والسكان ورشة عمل بعنوان "الوعي الصحي للجميع" بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، على مدار يومي 2 و3 أكتوبر 2024. استهدفت الورشة تعزيز دور الإعلام في رفع مستوى الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة، بحضور مجموعة من الصحفيين المعتمدين.


أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الورشة شملت نقاشات حول التغذية السليمة وتأثيرها الاجتماعي والاقتصادي، ووسائل الإعلام كأداة لنشر السلوك الصحي ودعم الأنظمة الغذائية. كما أكد على ضرورة توفير معلومات دقيقة للجمهور وتبني استراتيجيات إعلامية فعالة.


خلال كلمتها، أكدت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة، على أهمية التغذية السليمة في السنوات الأولى من حياة الأطفال، مشيرة إلى مبادرات مثل "الألف يوم الذهبية" و"بداية ذهبية" التي تهدف لدعم صحة الأطفال. وأكدت على دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الخاطئة حول التغذية.


تناولت الورشة أيضاً التحديات التي تواجه الصحافة الصحية، مثل عدم التحقق من المعلومات، وأهمية توحيد الرسائل الإعلامية. كما تم التأكيد على أهمية التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونيسيف ووسائل الإعلام لتحقيق أهداف التوعية الصحية.


بدوره، شدد الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي، على أهمية التطعيمات في تعزيز الوعي الصحي، بينما أكدت ميس تينا من اليونيسيف على الدور الحيوي للإعلام في إحداث تغييرات إيجابية في الوعي الصحي.


في النهاية، تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية لتحسين جودة الحياة وزيادة الوعي الصحي في المجتمع.








 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة